كم يكلف وضع السيارة في ظروف للذهاب في إجازة دون مشاكل
إذا كان القارئ ينتمي إلى عائلة من الطبقة المتوسطة ولديه بالفعل كل شيء جاهز للذهاب في إجازة في سيارتك الخاصة ، فيجب أن يعلموا أن التضخم قد أثر أيضًا على الأسعار بشدة في عالم السيارات ، وكذلك في أرفف السوبر ماركت. لهذا السبب عليك أن تربط حزام الأمان الخاص بك ، تأخذ نفسًا عميقًا وتهدأ ، لأن أسعار وضع السيارة في حالة تذبذب في الأرقام التي يمكن أن تتجاوز متوسط الراتب (150.000 دولار في حالة الحاجة إلى تغيير الإطارات ، بعض التنقيح في الواجهة الأمامية أو تأمين نظام الكبح. ولا ننسى ذلك ، يجب أن نضيف إلى هذا المراجعة الفنية الإلزامية (RTO) ، والتي تكلف 6000 دولار
بالطبع ، تختلف الأسعار وفقًا للطراز والمدى ونوع قطع الغيار أو الإطارات المراد استبدالها ، ولكن للحصول على فكرة ، تتراوح تكاليف إعادة التهيئة الكاملة بين 137500 دولار و 258500 دولار.
"الميزانية عادة ما تكون عشوائية للغاية لأن هناك مجموعة متنوعة من المركبات وأنواع قطع الغيار" ، كما يقول مارتين ، وهو موظف في شركة تقع في المركز الكبير في روزاريو ، حيث يتم إجراء جميع أنواع الصيانة على السيارات.
يمكن أن تكلف مجموعة المحاذاة والموازنة لسيارة ذات نطاق أقل 6500 دولار ، بينما في حالة السيارة متوسطة المدى أو متطورة أو تصل إلى 8500 دولار. ربما تحتاج السيارة التي يخطط السائق لقيادتها على الطريق والقيام ببضعة كيلومترات إلى فحص وسادة الفرامل والقرص. في هذه الحالة ، يتراوح سعر مجموعة الالتقاط والأقراص بين 35000 دولار و 60 ألف دولار.
"في حالة الواجهة الأمامية ، الشيء الأكثر شيوعًا هو تغيير ماصات الصدمات ، والتي تكلف ما بين 40 ألف دولار و 70 ألف دولار" ، كما يقول الميكانيكي كبديل متكرر ، وكذلك نظام الفرامل ، دون الحاجة إلى نسيان تغيير الزيت والمرشحات التي تتراوح بين 15000 دولار و 20000 دولار حسب نوع محرك السيارة وجودة الزيت.
إذا لم يبدو هذا كثيرًا ، فإن ما سيأتي سيكون أسوأ حقًا ويتعلق بتغيير الإطارات. هذا هو المكان الذي تتضاعف فيه الميزانية بل وتتضاعف ثلاث مرات فيما يتعلق بـ "الإطارات كانت القضية المركزية لهذا العام لأنه حتى الآن هناك نقص في القياسات على الطرز المختلفة ، والتي تتعلق بمشكلة السحب" ، يشرح مارتين.
وبهذا المعنى ، يؤكد أنه "لمدة عام كان الطلب هائلاً ولم تتم تغطيته ، بين القيود المفروضة على الواردات والصراع النقابي ، على الرغم من أنه يجب توضيح أنه ليس صحيحًا أن النقص والتكاليف كانت مسؤولية إضراب عمال القطاع ".
وبالمثل ، يؤكد أن الأسعار تجاوزت السقف وأن سائقي السيارات يبحثون عن الكثير من السيارات المستعملة ، لدرجة أنهم يضغطون على العمر الإنتاجي للإطارات "حتى لا يقدموا أكثر" نتيجة لتكلفة كل منها.
للحصول على فكرة ، يمكن أن تكلف التفاصيل الميكانيكية الأساسية لسيارة رينو كليو 35000 دولار ، في حين أن السيارة الأكبر ، كما في حالة شيفروليه كروز أو فورد فوكس أو بيجو 408 ، سعر كل منها الإطارات في حدود 100000 دولار. يقول: "لتغيير الأغطية ، عليك التفكير في امتلاك ما بين 200000 و 400000 دولار في متناول اليد".
عند القيام بفحص عام ، يتم فحص جميع حجرات وقطاعات السيارة. "نحن نتحكم في كل شيء: الواجهة الأمامية ، الأضواء ، السوائل (المبرد ، التوجيه الهيدروليكي ، الفرامل ، زيت المحرك والصندوق) ، تكييف الهواء ، حالة الأحزمة ، شمعات الإشعال ،" يسرد نيكولاس ، ميكانيكي من جنوب روزاريو.
وبهذه الطريقة ، وإذا لزم الأمر ، يجب زيادة الميزانية حتى لا تتعرض لانتكاسات أثناء الرحلة. لهذا يجب أن نضيف ، إذا لزم الأمر ، RTO الذي ارتفعت تكلفته إلى 6000 دولار في ورش العمل المعتمدة في روزاريو والمناطق المحيطة بها.
Post a Comment for "كم يكلف وضع السيارة في ظروف للذهاب في إجازة دون مشاكل"